Maro Elbaz
MARO ELBAZ

موظفة ادارية

  • مشروع خيرى

    209

  • نقاط

    0

تفاصيل الفكرة

   تتنوع المصالح والإدارات الحكومية على حسب الخدمة التي تقدمها للناس، فما من نظام لدولة إلا وفيه إجراءات ولوائح يتبعها الناس حتى يحصلوا على الخدمة المطلوبة، فمثلًا قد تحتاج إلى بعض الأوراق عند إستخراج بطاقة شخصية لك، أو رخصة قيادة، أو تستخرج شهادات الميلاد أو غيرها من الشهادات والأوراق الرسمية، فأنت حتمًا ولابد عليك أن تتعامل مع المصالح الحكومية. وتعتمد أغلب المصالح والإدارات الحكومية على إجراءات مطولة قد لا يعلمها كثيرًا ممن يتعاملون معها لأول مرة، ولا يوجد منا أحد إلا ويتعامل مع أنواع مختلفة من تلك المصالح وهو يجهل اللوائح والقوانين المنظمة لتلك المصلحة، فيظل الفرد يذهب من المكتب إلى الآخر دون جدوى، ولا ينهي أوراقه إلا بعدما يمر عليه الساعات الطوال وهو تائه حيران ما بين ذلك الموظف وذلك.ولهذا خرجنا لكم بفكرة تساعدكم على إنجاز الأوراق المطلوبة تقوم على أكتاف الشباب المبادر المتطوع أوعن طريق  تعيين أفراد من الجمعيات الخيرية ليقومو بتلك المهام ويعملو على مساعدة الناس فى المصالح والإدارات الحكومية، وهي على الوجه التالي:

أن تقف في الصف وتحجز دور لرجل كبير لا يستطيع الوقوف مدة إنهاء الأوارق الحكومية. ثم تتعلم إجراءات إنهاء الأوراق الحكومية تساعد بها من يجهل التعامل معها. والتعرف على الموظفين من ذوي الثقة والتعامل معهم لتسهيل إجراءات إنهاء الأوراق الحكومية. ثم كتابة لافتة عند مدخل المصلحة الحكومية للتعريف بأنواع الخدمات التي تقدمها تلك المصلحة، وتقسيم التخصصات داخل المصلحة على حسب الخدمات التي تقدمها. ثم رسم خريطة للمكان لبيان أماكن المكاتب المختلفة وكتابة اسماء رؤساء الأقسام. ثم  شراء مجموعة من الكراسي ووضعها في أماكن تجمع الناس، حتى يستريح كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

تلك بعض من أفكار مساعدة الناس في المصالح والإدارات الحكومية والتى من شأنها أن وتوفر لهم الوقت الوجهد المبذول في إنهاء أوراقهم التي يحتاجونها في حياتهم، وبذلك نكون قد ساهمنا فى عمل شىء ذو قيمة عظيمة عند الله سيحانه وتعالى وهو قضاء حوائج الناس، فقضاء حوائج الناس من الأعمال الجليلة التى رغبنا فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم.


المرفقات

لا توجد مرفقات

الردود المقدمة

لايوجد ردود