Maro Elbaz
MARO ELBAZ

موظفة ادارية

  • مشروع خيرى

    209

  • نقاط

    0

تفاصيل الفكرة

  إن عمل الخير ومساعدة المحتاجين يتأثر بالزمان والمكان ويختلف بإختلاف الاشخاص، واختلاف قدراتهم وقناعاتهم ولمسهم لموضوع الاجر في مثل هذه الاعمال وهو امر ليس محسوس ولا ملموس على الواقع، بل يرتبط بأمر الاخرة، هو من الغيبيات.

• سبب ظهور الفكرة:
المال والجهد هما العاملان الاساسيان لاستمرار عمل الخير ومساعدة المحتاجين، ولكن ليس كل منا يملك فائض من المال ينفقه في عمل الخير، رغم ان الصدقة تزيد المال لا تنقصه ! وليس كل منا لديه الوقت او الاستعداد للمشاركة بالجهد في مثل هذه الاعمال.
في هذا العصر اصبح عمل الخير ومساعدة الاخرين لا يقتصر على دفعنا للاموال او بذل مجهودات بدنية شاقة، بل اصبح اسهل من هذا وذاك، بل اصبح بالامكان المساهمة بأقل قدر ممكن من الجهد (تقريبا) وهو مجرد الامر والمتابعة فقط.
تخيل اننا نقوم برمي مبالغ مالية (لا تعتبر قليلة بالنسبة لغيرنا) في سلة المهملات !! هل يعقل هذا؟ لو كانت الورقة (اي ورقة غير مستفاد منها) تساوي ربع ريال، هل سوف نرميها في سلة المهملات؟ كيف يمكن أن نستفيد من العمالة المنزلية في تغيير هذا الأمر؟

فكرة الاستفادة من العمالة المنزلية

كل ما تحتاجه للمساهمة في عمل الخير ومساعدة المحتاجين هو الاستفاده من وجود العمالة المنزلية من سائق وخادمة و الحارس للمساهمة في مساعدة الاخرين.
جهد بسيط بأصدار توجيهاتك (إذا لم تقم زوجتك/ ابنتك بهذا العمل) للعاملة المنزلية بوضع كرتون لتجمع فيه الاوراق الغير مستفاد منها، ومن ثم تكليف السائق (اذا لم تقم انت/ابنك بهذا العمل) بتوصيل هذه الكراتين كل فترة الى الحاويات المنتشرة قرب المساجد.

المتطلبات:
وتفعيل هذه الفكرة يحتاج الى الآتي :
1. تخصيص كرتون او كيس للتجميع الاوراق فيه.
2. توجيه العمالة المنزلية ومن بالبيت بعدم رمي الاوراق في سلة المهملات بل في كرتون التدوير.
3. توجيه السائق بنقل الكراتين كل فترة الى الحاوية اللى عند اقرب مسجد او جمعية.
4. في حال انك تسكن في عمارة، قم بوضع كرتون في احد الممارات ليضع الجيران الاوراق بها، ومن ثم تقوم انت بنقلها للحاويات قرب المساجد او الجمعيات.
5. المساهمة بالاموال لصناعة الحاويات.
6. المساهمة بتوفير البانزين / الديزل للسيارات المخصصة لجمع الاوراق من الحاويات.

فائدة الفكرة في الاستفادة من العمالة المنزلية:

تفعيل العمالة المنزلية، وتشارك الخير معهم

المساهمة في مساعدة الجمعيات بهذا العمل.

توفير مبالغ مالية من المهملات (بالنسبة لنا) للمساهمة في اعمال الخير.

تعويد الابناء والاشخاص على المساهمة ولو بجهد قليل.

يعتبر من اعمال الخير المستمرة في الاجر.

نتعلم ان نتخيل ان الحسنة (الامر الغير ملموس) تعادل ربع ريال (حيث ان المال واقع ملموس) ، حتى نقرب الصورة لانفسنا ونوقف هدر الاموال وهي الحسنات في هذه الحالة.


المرفقات

لا توجد مرفقات

الردود المقدمة

لايوجد ردود