Maro Elbaz
MARO ELBAZ

موظفة ادارية

  • مشروع خيرى

    209

  • نقاط

    0

تفاصيل الفكرة

  تتنوع المناسبات التي نحتاج فيها الى تقديم هدية رمزيه لاشخاص مثل (زيارة المرضى ، تهنئة بمولود ، تهنئة بنجاح ، مباركة منزل ، او مباركة زواج …) وفي اغلب الاحوال اصبحت الشوكلاته او مجموعة من الورد هي اكثر السبل للتعبير عن الفرحة او التحميد بالسلامة او المباركه ، لا ننكر اهمية الهدية ودورها في زرع الالفة بين الاشخاص وقد حثنا ديننا الحنيف على الهدية.

سبب ظهور الفكرة:
إن تقديم الورد أو الشوكلاته كهدية يحصر فائدتها بين ثلاث اطراف (التاجر ، المُهدي ، المُهدى اليه) وهي فائدة دنيويه خصوصا للتاجر والمُهدى إليه، وحيث ان هناك مجال لاضافة بُعد اخر للهدية ظهرت هذه الفكرة.
وبهذا نضع امامك خيار جديد لتقديم الهدية، ولك الحرية في اختيار ما تشاء (مالاً أو شوكلاته أو ورداً أو مساهمة في عمل خيري “صدقة”).

الفكرة:
لماذا لاننوع الهدايا بإضافة نوع يكون فيه الجمع بين خيري الدنيا والاخرة، في التعاون بين المسلمين والاجر للمُهدي ومتلقي الهدية ، إن ادخال السرور على قلوب الفقراء يُضفي بُعداً أخر للهدية فبدلاً من صرف المبلغ على ورد قد يرمى بعد يومين او ثلاثة او شوكلاته قد تؤكل في لحظات، يقوم المُهدي بزيارة أحد فروع الجمعيات الخيرية، ودفع مبلغ للمساهمة في احد الاعمال الخيرية والدائمة مثل ( سهم في عمل وقفي، سهم في رعاية دعاة، المساهمة في كفالة يتيم، تكلفة شراء بطانيات ودفاية للعائلات في الشتاء، تكلفة شراء ثلاجة او مكيف للعائلات بالصيف، تكلفة حقيبة مدرسية، طباعة كتب عن الاسلام لغير المسلمين…) وتقديم سند التبرع للشخص المُهدي له، وبذلك يكون قد تحققت اكثر من فائدة، دعم للمشاريع الخيرية، وصدقة للمحتاجين، وصدقة عن المهدي، وصدقة عن المهدي له، ونشر سنة حسنه ولا ننسى اننا نتعامل مع الله عز وجل في مثل هذه الاعمال وهو الكريم الذي لا ينقص من خزائنه شىء وهو الرحمن الذي يكافىء على النية فمابلك بمجازاته على العمل.

المتطلبات:-

- مجهود من قبل الجمعيات الخيرية والمستشفيات ، وذلك بتصميم اشكال جميله وجذابة لكروت الهدايا تحمل طابع التبرع وتكلفته واسم المتبرع له ونبذه ميسرة عن نوع العمل، وكذلك فتح مكاتب للجمعيات في المستشفيات العامة والخاصة لتقديم هذه الاعمال للجمهور.
- دورنا فيأتي بنشر هذه الفكرة، وتأيد من يقوم بها، وعدم الانكار عليه. فـ الهدايا أمر شرعي يثاب عليه المسلم
- المساهمة بتذليل الصعاب امام الجمعيات الخيرية في وضع مكاتب لها في المستشفيات وايضا دعم الجمعيات بالافكار الجديدة في كل مجال، لتكون الهدايا متوفرة وسهلة الوصول.

 فائدة الفكرة:
-  إضافة خيار جديد امام المُهدي، للتنويع بالهدية.
-  دعم المشاريع الخيرية.
-  حصول المُهدي والمُهدى اليه على الأجر من الله.


المرفقات

لا توجد مرفقات

الردود المقدمة

لايوجد ردود